Jihea - الأخضر هو الأسود الجديد

يعد التكيف مع ممارسات عدم وجود نفايات عملية يمكن أن تكون بسيطة وفعالة من حيث التكلفة وممكنة تمامًا لأي شخص. كما هو الحال مع أي تغيير في نمط الحياة ، تبدأ العملية من خلال تشكيل سلوكياتنا وعاداتنا فكر في بشكل مستدام. يمكن أن يتضمن ذلك تجنب الموضة السريعة ، وتغيير ليس فقط الطعام الذي نشتريه ، ولكن أيضًا كيف ومتى يتم شراؤه ، واستخدام أدوات المطبخ القابلة لإعادة الاستخدام أو الزجاجات المعاد تدويرها للمساعدة في تقليل انبعاثات الكربون لدينا. تحدثنا مع قادة حركة نمط الحياة الخالية من النفايات هذه من شابات جيل الألفية جيهيا، مستشارة في الاستدامة وتغير المناخ تبلغ من العمر 25 عامًا لفهم كيف يمكن للشابات في لندن احتضان العيش المستدام. تشرح Jihea الطبيعة التدريجية للعملية ، والخطوات التي اتخذتها في حياتها اليومية لتعيش أسلوب حياة منخفض النفايات وتشارك بعضًا من حيل الحياة البسيطة التي يمكن أن تبدأ رحلتك لإحداث تأثير إيجابي على كوكبنا

  

سؤال وجواب

هل نشأ شغفك بالاستدامة من دورك كمستشار للاستدامة وتغير المناخ أو هل كان دائمًا مجال اهتمام؟ 

بدأ شغفي بالاستدامة عندما كنت مراهقًا ولكنني ازدهرت حقًا عندما كنت شابًا بالغًا. كنت أعلم دائمًا أنه شيء أهتم به وشيء يثير اهتمامي ، لكنني أصبحت مدركًا تمامًا لقضايا الاستدامة المهمة خلال شهادتي الجامعية عندما درست وحدات معينة (الاقتصاد البيئي والمسؤولية الاجتماعية للشركات ومعايير العمل الدولية). خلال فترة التدريب الداخلي ومخطط التخرج الخاص بي ، اكتشفت أن دورًا في الاستدامة كان أمرًا محتملاً وتابعت الدور الذي أقوم به الآن.


ماذا تعني لك الحياة المستدامة؟

أولاً وقبل كل شيء ، يتعلق الأمر بالوعي بشأن التأثير الذي تحدثه ، على سبيل المثال عاداتك السريعة في شراء الأزياء. بعد ذلك ، يتعلق الأمر كله بفعل ما في وسعك لتقليل تأثيرك. لا يتعلق الأمر بعدم التخلص من النفايات أو اتباع نظام نباتي بين عشية وضحاها ، ولكنه يتعلق بتقليل تأثيرك والعمل المستمر على خفضه. تعني الحياة المستدامة أن تكون أكثر لطفًا مع كوكب الأرض ونفسك والآخرين.

 

ما هي أهم ثلاث نصائح لك من أجل صفر نفايات؟

  1. لا يوجد شيء اسمه الكمال وليس هناك شيء اسمه صفر نفايات حقًا. افعل ما تستطيع ، وكن واقعيًا ، وكن لطيفًا مع نفسك ، وافتخر بكل تغيير صغير تقوم به لأنه يحدث فرقًا.
  2. لديك مجال تركيز. سواء كان ذلك في الحمام أو المطبخ أو التسوق الأسبوعي للطعام ، من خلال التركيز على منطقة واحدة في كل مرة ، لن ترهق نفسك ويمكنك حقًا الاستثمار في تقليل الفاقد. بدأت في الحمام باستخدام ألواح الصابون وورق التواليت المستدام ومنتجات التجميل الخالية من القسوة.
  3. احصل على مجموعة أدوات منخفضة النفايات واصطحبها معك أينما ذهبت! تتكون مجموعة النفايات المنخفضة الخاصة بي من مجموعة أدوات المائدة المصنوعة من الخيزران ، وكوب حفظ ، وزجاجة ماء ، وحقيبة قابلة لإعادة الاستخدام.

 
هل الموضة البطيئة صالحة لكل زمان أم مجرد اتجاه؟

بالتأكيد خالدة. تدور الموضة البطيئة حول الجودة والتصميم ، مما يجعل القطع صالحة لكل زمان بدلاً من مجرد تقديم ما يريده المستهلك لهذا الأسبوع أو الشهر المحدد ولكن لن يرتديها مرة أخرى.  

 

هل يمكن أن تكون الجمعة السوداء مستدامة؟

الجمعة السوداء هو كل شيء عن الاستهلاك الزائد والاستهلاك الزائد ليس ولن يكون مستدامًا أبدًا. 

 

غالبًا ما يعتقد الناس أن تغييرًا صغيرًا واحدًا لن يكون له تأثير ، ما هي أفكارك حول التغيير التدريجي - هل سيكون التحول إلى هذا القميص الأخضر أو حقيبة الحمل النباتية المستدامة غير مهم؟

في حين أن تغييرًا صغيرًا واحدًا في حد ذاته قد يُحدث اختلافًا بسيطًا فقط ، تخيل الفرق الذي سيحدثه إذا قام ملايين الأشخاص بإجراء نفس التغيير. بالإضافة إلى ذلك ، قد يشجع تغيير صغير واحد شخصًا ما على إجراء تغييرات أكثر أهمية في أسلوب حياته. علينا جميعًا أن نبدأ من مكان ما ، وأنا مؤمن حقيقي بأن أي تغيير هو تغيير مهم بسبب تأثير الدومينو الذي قد يحدثه على عادات ذلك الشخص وكذلك عادات من حوله.


هل يعني الاستهلاك الواعي تجنب شراء المنتجات الفاخرة؟

يعتمد ذلك على ما تصنفه على أنه ترف. الأخلاق والرفاهية ليسا بالضرورة متعارضين. يفكر الاستهلاك الواعي في الموارد المطلوبة ، وكثافة الموارد ، وعمليات الإنتاج ، والنفايات الناتجة ، ومعالجة العمالة في سلسلة التوريد ، وما إلى ذلك. إذا كان المنتج الفاخر عالي الجودة الذي يدوم طويلاً يمكنه تلبية معايير الاستدامة هذه ، لا أعتقد أنك بحاجة بالضرورة إلى تجنبه. ومع ذلك ، فإن الاستهلاك الواعي يتعلق أيضًا بشراء ما تحتاجه فقط.

العربية