هذا الموقع لديه دعم محدود لمتصفحك. نوصي بالتبديل إلى Edge أو Chrome أو Safari أو Firefox.
إصدار إعلان

فرانكي - كيف تعيش حياة أفضل من خلال خلق عادات صحية تفوق الأنظمة الغذائية سريعة الإصلاح

يمكن أن يكون تحقيق التوازن بين العمل والتواصل الاجتماعي والأسرة والأصدقاء واللياقة البدنية عند مواجهة قائمة مهام متزايدة ووقت محدود تحديًا يوميًا للعديد من النساء الحديثات. تحدثنا مع طبيب ومدرب شخصي مقيم في لندن ، فرانكي حول حقائق الغذاء واللياقة البدنية ومدى قلة المكاسب التي يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً لتحقيق نمط حياة أكثر صحة واستدامة.

 

سؤال وجواب


ما هي الفوائد الرئيسية لممارسة الرياضة بانتظام للشابات؟

هناك فكرة خاطئة مفادها أننا يجب أن نذهب فقط إلى صالة الألعاب الرياضية للبقاء في حالة جيدة أو لمواكبة الاتجاهات مثل نمو بوم! هناك الكثير من الفوائد لممارسة الرياضة والتي لا يمكنك رؤيتها! يقوي التمرين عظامك ومفاصلك ويقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام التي يمكن أن تؤثر على النساء في وقت لاحق من الحياة. تقلل التمارين أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب ، بغض النظر عن مؤشر كتلة جسمك ، لذا حتى لو لم تفقد وزنك ، فأنت لا تزال تتحسن صحتك!  

أفضل نصيحة لأولئك الذين يتطلعون إلى الحصول على لياقتهم عند أداء جدول أعمال مزدحم؟

يتعلق الأمر بالأولويات. أستيقظ مبكرًا بساعة في الصباح وأقوم بتمريناتي الرياضية وأزيل الغبار حتى إذا ظهر شيء ما في المساء أو اضطررت إلى العمل في وقت متأخر ، فقد قضيت بالفعل "وقتي" في الصباح. أنا أحب فصول التمرين مثل F45 حيث أكون موجودًا وأخرج في 45 دقيقة! كما أن التمرين يمنحني في الواقع المزيد من الطاقة لألائم يومي بشكل أكبر.


هل يمكنك أن توصي بأي تغييرات صغيرة في نمط الحياة يمكن أن تحسن اللياقة البدنية والرفاهية العامة؟

أكبر نصيحتي هي إعطاء الأولوية للنوم! من المفاهيم الخاطئة أن "الانشغال" مفيد لك. إذا كنت تمارس الرياضة وتتناول طعامًا جيدًا ، فمن المهم ألا تفعل ذلك على حساب النوم. الحصول على قسط كافٍ من النوم أفضل من ممارسة الرياضة والأكل الصحي من حيث الصحة العامة!


ما هي أهم نصائحك للأكل الصحي عندما لا يكون وقت تحضير الوجبة موجودًا؟

لا تبالغ في التفكير! إذا كنت بصدد طهي العشاء ، فما عليك سوى مضاعفة حصصك وبدء العمل في اليوم التالي. يمكنك الحصول على خيارات طعام صحية "أثناء التنقل" إذا كنت تبحث عنها ، مثل أكياس أكياس من العدس ، مع كيس من أوراق السلطة ومصدر للبروتين ، وأنت على ما يرام!


هل تفضل وجبات مكتبية خفيفة لذيذة (* صحية) لإشباع الرغبة الشديدة في تناول السكر؟

انا أحب الفاكهة! غالبًا ما يعتقد الناس أن السكر الموجود في الفاكهة مضر لك! إنه سكر طبيعي وفاكهة تحتوي على ألياف تعمل على إبطاء إفراز السكر في الجهاز الهضمي ، مما يعني أن الطاقة يمكن أن تستمر لفترة طويلة. أنا أحب الزبادي والتوت وزبدة اللوز أيضًا!


العام الجديد يؤدي إلى ظهور أنظمة غذائية جديدة ، ما هي أفكارك حول اتباع نظام غذائي و "الحصول على لياقة سريعة" بعد فترة الأعياد؟

حمية الإصلاح السريع ببساطة لا تعمل. تشير الإحصائيات إلى أن 90٪ من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا قد استعادوا الوزن مرة أخرى + المزيد. من الأفضل إجراء تغييرات مستدامة صغيرة يسهل الاحتفاظ بها. ربما يكون هذا هو استبدال شطيرة وقت الغداء وعلبة من رقائق البطاطس بوجبة مطبوخة في المنزل ، مما سيوفر لك المال والسعرات الحرارية! أو بذل الجهد لخبز الكعك والحلويات المفضلة لديك بدلاً من شراء الإصدارات المحملة بالسكر التي تشتريها من المتاجر. محلية الصنع هو الطريق إلى الأمام! أعتقد أنه من المهم أيضًا تثقيف نفسك قليلاً بشأن المحتوى الغذائي للطعام حتى تفهم سبب كون بعض الأطعمة أفضل لفقدان الوزن. إذا فهمت السبب ، فمن الأسهل الاعتماد على المدى الطويل.


هل توجد أي بدائل مرنة لعضوية الصالة الرياضية إذا لم تعد التدريبات المجدولة تعمل؟

العديد من الصالات الرياضية مفتوحة الآن على مدار 24 ساعة ، لذا يمكنك القيام بالتمارين الرياضية الخاصة بك في أي وقت من اليوم بما يناسبك! لكن التمرين يمكن أن يكون مجانيًا! توصي NHS بممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية لمدة 150 دقيقة في الأسبوع + جلستي مقاومة. هذا لا يجب أن يكون في صالة الألعاب الرياضية ، يمكن أن يكون القلب هو الرقص ، والسباحة ، والجري في الهواء الطلق ، والتمرين في المنزل ، ولعب رياضة مثل التنس. يمكن أن تكون المقاومة في المنزل وتشمل تمارين وزن الجسم مثل تمارين الضغط والاندفاع بوزن الجسم. نحن نبالغ في تعقيد التمرين مع ما نراه على وسائل التواصل الاجتماعي. أي حركة جيدة لصحتك العامة.


كيف أثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الإدراك الذاتي ولياقة الأنثى؟

على العموم ، أعتقد أنه شجع حقًا النساء على ممارسة الرياضة. لم يعد من المفاجئ أن أرى النساء في قسم الأوزان في صالة الألعاب الرياضية وهذا شيء رائع! من ناحية أخرى ، فهذا يعني أن بعض أنماط التمرين مثل التدريب على رفع الأثقال أصبحت عصرية وأن طرق التمرين الأخرى لم يتم تمثيلها أيضًا. هناك نقص واضح في مشاركة المرأة في الرياضة على وسائل التواصل الاجتماعي. ممارسة الرياضة مفيدة أيضًا لصحتك ، ولا يجب أن تكون مجرد دفع الورك في قسم الأوزان!

 

 

 

العربية