كليمى - 60 ثانية مع مؤسس العلاقات العامة والاستشارات التسويقية ، داربي وباريت


من السياسة إلى العلاقات العامة ، نتحدث إلى Clemmie حول قرارها باستكشاف عالم الاتصالات بعد التخرج ، والمهارات الأساسية التي تعلمتها خلال السنوات العشر الأولى من حياتها المهنية وكيف وفر ذلك لها منصة مثالية لتأسيس أعمالها الخاصة في مجال استشارات الاتصالات داربي وباريت.

 

سؤال وجواب

لنبدأ بالسؤال الأكثر شيوعًا ... ما الفرق بين العلاقات العامة والتسويق؟

سؤال انطلاق عظيم! سبب الخلط بين الناس بين العلاقات العامة والتسويق هو أن كلاهما يستلزم بيع علامة تجارية للمستهلك (في قطاع B2C). العلاقات العامة تدور حول الوضع الإيجابي للعلامة التجارية من خلال العلاقات الإعلامية لبناء السمعة والمصداقية. ومع ذلك ، فإن التسويق هو اتصال مباشر مع المستهلك ، مثل النشاط الترويجي نيابة عن العلامة التجارية. العلاقات العامة طويلة الأجل وموجهة نحو العلاقات في حين أن التسويق أكثر فورية ومنهجية. كلاهما مختلفان تمامًا في طبيعتهما ولكن لهما أهداف متشابهة - توليد المبيعات وزيادة تطوير العلامة التجارية وربحيتها.

 

بعد التخرج في السياسة في جامعة بريستول ، لماذا قررت الالتحاق بالعلاقات العامة وكيف حصلت على دورك الأول؟

هذا سؤال أشعر به بشدة. أتذكر أنني تركت الجامعة وشعرت أنه لم يكن هناك أي طريقة للدخول في السياسة! ليس لأنني لم أستمتع بالتعلم عن السياسة الاجتماعية في ذلك الوقت ، إنه مجرد ترك المدرسة والبدء في الحصول على شهادة جامعية تهتم بها ، ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن تكون على هذا النحو طوال حياتك! لطالما كنت مهتمًا بدور والدي كخبير علاقات عامة مالي ، لذلك بعد عدة دورات تدريبية في العلاقات العامة خلال عطلات uni ، تقدمت بطلب للحصول على مخطط الدراسات العليا في شركة العلاقات العامة للسفر ذات السمعة الطيبة ، PRCo ، وكنت سعيدًا عندما تم قبولي بعد أسبوعين من مغادرتي. يوني. لم أنظر إلى الوراء أبدًا!


المستقبل بالتأكيد مستقل ، ولكن بعد 10 سنوات من العمل في هذه الصناعة ، في أي نقطة كنت تعلم أن الوقت قد حان للذهاب بمفردك؟

لطالما علمت أنني أريد أن أبدأ عملي الخاص ، كنت بحاجة إلى بعض الخبرة تحت حزامي مسبقًا. عملت في العديد من وكالات العلاقات العامة والتسويق على مر السنين - في كل شيء من السفر إلى نمط الحياة والأطعمة والمشروبات. عملت أيضًا في المنزل لعلامة تجارية لأنني شعرت أن هذه طريقة رائعة لتعلم اللوجيستيات الداخلية للشركة قبل إطلاق الاستشارات الخاصة بي.

 

أهم ثلاث مهارات لتكون فعالاً في عالم العلاقات العامة التنافسي؟

1. العلاقات الجيدة هي كل شيء - ابدأ البناء من نقطة اليوم
2. كن صادقًا ، فالكثير من الأشخاص في هذا العمل ليسوا كذلك
3. كن شغوفًا - فهو معدي

 

كيف يبدو يوم العمل العادي؟

إنه يتغير باستمرار. يمكن أن تتكون الأيام من كل شيء بدءًا من العمل مع العملاء وإدارة الاستراتيجيات ، إلى اجتماعات الصحافة أو الأعمال ذات الصلة لخلق أفكار للعلامات التجارية عبر الأسواق. يمكن أن تكون الأمسيات مزدحمة حيث يستضيف العملاء أحداث الإطلاق أو العشاء ، ولكن في الغالب تكون أيام الأسبوع هي الأكثر ازدحامًا لأنك تتجول دائمًا في جميع أنحاء المدينة للحاق بالعملاء أو الصحافة.


أنت تستخدم حقيبة الظهر Dahlia الخاصة بك كل يوم عند التنقل بين العملاء في لندن. ما الذي يجعل داليا حقيبتك المفضلة للفتاة أثناء التنقل؟

 

أنا أفعل ، أنا أحبه! من العملي جدًا وجود مقصورة الكمبيوتر المحمول بالإضافة إلى أقسام دفتر الملاحظات والمفاتيح وغيرها من الأجزاء الصغيرة والبوب. إنه أمر مذهل أيضًا - إذا كان لدي فلس واحد في كل مرة يسأل أحدهم "من أين أتيت بهذه الحقيبة؟" حقيقة أنه علاوة على كل هذا ، فهو مصنوع أيضًا من جلد نباتي ، أمر رائع.


كيف وجدت الانتقال من العمل في المنزل كمدير اتصالات إلى العمل بشكل مستقل لعدة علامات تجارية؟

لقد كنت منظمًا دائمًا لذا لم تكن هذه مشكلة على الإطلاق. أضمن أن يتم التخطيط لأسبوعي بعناية تامة - عادةً ما يكون لدي اجتماعات في معظم الأيام ، لذلك أقوم بتخصيص بعض الوقت من حولهم حيث أقوم بعمل العميل ومسؤول البريد الإلكتروني العام. بعيدًا عن ذلك ، أحاول قضاء بعض الوقت في البحث حول مجالات عمل عميلي ، والتواصل مع جهات اتصال جديدة لبناء شبكتي باستمرار.
فيما يتعلق بالعمل لدى علامة تجارية واحدة مقابل عدة علامات تجارية ، ستكون هناك دائمًا تحديات مختلفة. عندما تعمل لعلامة تجارية واحدة ، يكون لديك مسار فكري ثابت ، ولكن قد يكون لعملك نطاق أوسع ويكون أكثر تعمقًا. قد يكون العمل مع العديد من العلامات التجارية أمرًا صعبًا حيث يتعين عليك التوفيق بين استراتيجيات متعددة وإدارة عبء العمل الذي يصاحب ذلك ، ولكن عادةً ما يكون العمل مستهدفًا بشكل أكبر نظرًا لأن لديك فقط عددًا معينًا من الساعات في الأسبوع لإنجاز المهمة! يجب أن أقول إنه على الرغم من كل هذا ، فأنا أتعلم باستمرار كل يوم - عليك أن تدفع نفسك للتحسين.


أنت تعمل مع بعض أكبر العلامات التجارية للموضة والمستهلكين ، فهل هناك اتجاهات رئيسية أو مجالات تركيز مشتركة لعام 2020؟

الاستدامة والنباتية هي بالتأكيد كلمات رنانة في الوقت الحالي - ويجب أن تكون كذلك! إنه لأمر رائع أن ترى العلامات التجارية الإبداعية تبرز مع التركيز على هذه العلامات التجارية. إنها بداية عام 2020 فقط - أنا متحمس لرؤية ما سيأتي!

 

العربية